HomeIncidentsNews

تفاصيل جديدة عن غرق مركب صيد فى أبو قير وبيان عاجل عن مركب البرلس

عثرت أحد المراكب بالقرب من منطقة المعدية بالبحيرة، على جثة محمد حماد الأخ الثانى الذى لقى مصرعه فى حادث مركب الصيد بجزيرة نيلسون فى أبو قير، وتم انتشال الجثمان وإبلاغ القوات لاتخاذ اللازم
وكان قد ظهر أحد الجثامين بمنطقة المعدية التابعة لمحافظة البحيرة بعد مكان الغرق بحوالى 10 كم ولا يزال البحث جاريًا عن الثلاثة أخرين..

 ,حيث غرق أحد مراكب الصيد، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في بحر أبو قير شرق الإسكندرية، وعلى متنه 4 صيادين، وجار البحث عن جثامين الغرقى.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من أهالى منطقة أبو قير بغرق أحد مراكب الصيد فى بحر أبو قير وعلى الفور انتقل رجال الإنقاذ والغواصين لمكان البلاغ للبحث عن الغرقى

وقال أحد شهود العيان، إن المركب تعرض للغرق بجانب جزيرة نيلسون بأبي قير وكان يستقلها ٤صيادين، وغرقت فى بحر أبو قير وذلك بسبب ارتفاع الأمواج وسوء الأحوال الجوية فى المحافظة وارتفاع الأمواج الشديد خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن عقب تلقي البلاغ تم إرسال 5 من غواصين الخير المتطوعين، وتم عمل تصاريح الغطس للبحث عن جثامين الغرقى.

وأشار إلى أن عمليات البحث أجريت في مكان المركب، وذلك بسبب تواجد الشباك الخاصة بالصيادين والتي من الممكن ان تكون الجثامين عالقة بها بعد انقلاب المركب

غرق 6 صيادين وإنقاذ 3 آخرين في تصادم مركبي صيد بـ كفر الشيخ | أهل مصر

وكانت قد تعرضت محافظة الإسكندرية لرياح شديدة وأمواج مرتفعة هلال الأيام الماضية مما تعيق حركة الصيد.
وقال الكابتن إيهاب المالحى ضمن فريق الانقاذ إن المكان ملىء بالصخور، والرؤية منخفضة، مما أدى إلى صعوبة البحث عن الجثامين الثلاثة المتبقية، مرجعًا سبب انقلاب المركب نتيجة ارتفاع الأمواج، حيث كان البحر مرتفعًا للغاية.
وأشار إلى عمق البحر في مكان الغرق يتراوح بين 10 إلى 13 مترًا ، وأن الرؤية في هذا المكان صعبة.
وأكد أنه تم إبلاغ فريق الإنقاذ النهري بالإسكندرية من أجل تكثيف البحث، حيث من المتوقع أن تبتعد الجثث عن موقع انقلاب القارب بسبب الرياح..
ونتابع نشر اسماء الصيادين وهم احمد على حماد وشقيقه محمد واسماعيل حسن على وعبدالله خميس

بيان عاجل بمجلس النواب

غرق مركب صيد وفقدان شخص في حادث «تصادم بحري» بكفر الشيخ - المحافظات - الوطن

وفى سياق متصل، ألقى النائب يونس فرج عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا فى بداية الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، بشأن غرق مركب صيد من مركز البرلس بكفر الشيح قرب سواحل دمياط، مساء الإثنين الماضى، نتيجة انفجار اسطوانة غاز، كان على متنه 9 أشخاص.

وقال النائب فى بيانه، فقدت البرلس بكفر الشيخ ستة أشخاص، أربعة منهم اشقاء وزوج أختهم وابن خالتهم، فى حادث غرق مركب صيد بالبحر الأبيض المتوسط قرب سواحل دمياط، حيث تعرض المركب للغرق نتيجة انفجار اسطوانة غاز كانت بالمركب الذى كان على متنه 9 صيادين.

وأضاف فرج فى بيانه، مازال العدد الباقى غير معروف مصيره، حيث جرت محاولات لانتشال الضحايا، وقام محافظ كفر الشيح بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة البحث وانتشال الضحايا ولكن جميع المحاولات لم تنجح، ولم نعد قادرين على مواجهة تساولات أهالى الضحايا فى كفر الشيخ.

وناشد عضو مجلس النواب، الجهات المعنية بسرعة التحرك وارسال طائرة استكشافية لتسهيل البحث عن الضحايا والوصول لهم، فى محاولة لرفع المعاناه عن الاهالى الذين يريدون دفن ابناءهم.

وتابع، احنا معرضين لمثل هذه الحوادث باستمرار، فهناك مركب اخر غرق امس لكن تم انتشال الجثة، مضيفا، نحتاج جهة نتواصل معها فى مثل هذه الحوادث.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)