HomeNewsPorts NewsSuez Canal

قناة السويس : بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بنجاح واستبعاد سيناريو تخفيف الاحمال

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.
ومن المقرر أن يتم استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى ارتفاع له في الفترة من الحادية عشرة والنصف صباحا ليصل إلى ٢ متر بما يسمح  بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحي.
ا
ووجه الفريق ربيع رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني.
وأشاد رئيس الهيئة برجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم، مثمنا جهودهم خلال الفترة الماضية وقيامهم بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه، مع ثقته الكاملة بإنجاز العمل بنسبة ١٠٠ %.
,وصرحت الشركة اليابانية المالكة للسفينة والتى قدمت اعتذارا للسلطات المصرية وللعلم عما تسببته هذا الحادث لحركة التجارة العالمية ان ماحدث هو استدارة للسفينة بنسبة تصل الى 80% وليس تعويم وهى خطوة ناجحة نحو التعويم
وكانت بعض شركات الشحن قد أصدرت بالفعل تعليمات لسفنها بالمضي قدمًا في الإبحار حول إفريقيا لأنها من الواضح أنها لا تتوقع حلاً قصيرًا للغاية لحصار السويس. على وجه التحديد ، واصلت سفينة Hyundai Prestige التي تبحر لصالح تحالف التحالف من شمال أوروبا إلى آسيا بالقرب من جبل طارق ، بدلاً من دخول البحر الأبيض المتوسط ​​، ملاحتها جنوبًا والتي ستستغرق حوالي أسبوعًا أطول من التوقيت المخطط للوصول إلى ميناء الاتصال التالي في تايلاند. الأمر نفسه ينطبق على السفن التي تسافر من آسيا إلى أوروبا والتي يمكن أن تقرر في الساعات القليلة القادمة الإبحار حول إفريقيا مما يؤدي إلى أن كل ما تحمله على متنها (طعام ، أثاث ، أحذية ، ملابس ، إلكترونيات ، قطع غيار ، إلخ. ) إلى وجهتها متأخرة أسبوع على الأقل.
وكان جلين كوبكي ، مدير شركة FourKites المتخصصة في برمجيات الخدمات اللوجستية: “سيؤثر الوضع بشكل خاص على تلك الشركات التي اختارت سلسلة إمداد قصيرة وليس لديها مخزون كبير من المنتجات”. “عادة ، ينظر المستوردون إلى فترة احتياطية (فترة زمنية تتراوح من 2 إلى 5 أيام) لانتظار وصول الشحنات عن طريق البحر إلى وجهتها والتي قد تتسبب في تأخير ، على سبيل المثال فيما يتعلق بإجراءات التخليص الجمركي. إذا تم حل الحصار المفروض على القناة في فترة زمنية مدتها بضعة أيام ، فقد تكون العواقب على السلاسل اللوجستية ضئيلة في النهاية. وإلا فإن الآثار ستكون كبيرة “، يتوقع كوبل.
لكن كل هذه التوقعات قد سقطت بعد نجاح ال سواعد المصرية بهيئة قناة السويس والشركات المساعدة فى استدارة ال سفينة الجانحة نميدا لتعويمها وابحارها الى منطقة البحيرات لحين انتهاء التحقيقات وعمليات Inspection
Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)